المعلومات العربية

مرحبا بكم في موقع جائزة القمة العالمية للشباب!

؟ WSYA ما هو

جائزة القمة العالمية للشباب تختار وتعزز أفضل الممارسات في مجال المحتوى الإلكتروني. هذا يدل على إمكانات الشباب لخلق محتويات الرقمية ويمثل منبرا للناس من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة

 والدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة على العمل معا في الجهود الرامية إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة.

 

ولذلك جائزة القمة العالمية للشباب تعرض على العالم مبدعي المحتوى الإلكتروني من الشباب والصحفيين والكتاب والمصممين التطبيق، وخبراء التكنولوجيا، فضلا عن مساهمة على نطاق عالمي معالجة الفقر، وحماية البيئة، وتبادل المعرفة وتمكين الشباب.

 

ما هي الأهداف الإنمائية للألفية؟

 الأهداف الإنمائية للألفية تقدم ملموس، والمقاييس العددية للتصدي للفقر المدقع في الكثير من أبعادها. تم اعتماد الأهداف الثمانية من جانب زعماء العالم في عام 2000، والمقرر أن يتم تحقيقها بحلول عام 2015. ويمكن قياس التقدم نحو تحقيق الأهداف باستخدام 60 مؤشرا. من خلال الالتزام الشعب الأهداف الإنمائية للألفية في جميع أنحاء العالم ملتزمون جعل التنمية مفيدة للجميع.


أنها تعمل على:

   1 - القضاء على الفقر المدقع والجوع

   2 - تحقيق تعميم التعليم الابتدائي

   3 - تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

   4 - تخفيض معدل وفيات الأطفال

   5 - تحسين الصحة الأمهات

   6 - مكافحة فيروس نقص المناعة / الإيدز والملاريا وغيرهما من الأمراض

   7 - كفالة الاستدامة البيئية

   8 - إقامة شراكة عالمية من أجل التنمية

 

هل انت مهتم لتقديم طلب للحصول على الجائزة؟

يمكن المبدعين الشباب من المحتوى الرقمي تسجيل منتجاتهم بأنفسهم. وسوف يعاين المشاريع فريق دولي خبير  من اجل اتخاذ قرار بشأن من سيكون الفائزفي كل فئة من الفئاتWSYA الست:

1.      محاربة الفقر والجوع والمرض

2.      التعليم للجميع

3.      قوة النساء

4.      اخلق الثقافة الخاصة بك

5.      اذهب للأخضر

6.      البحث عن  الحقيقة

 

ماذا يمكن أن تكسب؟

يمنح الفائزينتكريم عالمي الساحة العالمية، لدعوتهم إلى حفل الفائزين، ليكونوا قادرين على التواصل مع بعضهم البعض والتناقش مع خبراء معروفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية. يجدر الإشارة إلى أن جائزة الشباب ليست جائزة نقدية.

 

مين ينظم هذه الجائزة؟

يتم تنظيمWSYA كنشاط متابعة لمؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات وخطة عملها نحو عام 2015. ويتم تنظيم جائزة الشباب من قبل شبكة جائزة مؤتمر القمة العالمي للمرة الخامسة بعد عام ، 2005، 2009 - 2013. يتم الترويج له في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية (اليونسكو) والعلم والثقافة من خلال شبكات لجائزة القمة العالمية(WSA)، والتحالف العالمي للأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغيرها من المنظمات المشاركة الأمم المتحدة ووكالاتها، مثل اليونسكو واليونيدو، والحكومات والمنظمات غير الحكومية ومنظمات الشباب، وجميع ملتزمين لإحداث فرق حقيقي في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

 

ويستند الفريقWSYA في المركز الدولي لوسائل الاعلام الجديدة(ICNM)، وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية في مدينة سالزبورغ في النمسا.

 


Visit the Arabic World Summit Youth Award website